الخطوه 3 :
قم برسم دائره اخري بإستعمال اداة Ellipse Tool (U) ,,
افضل شئ ان تقوم بصنع Path بإستعمال تلك الاداه ,,
قم بتعديل شكل الدائره كما تريد ,,
ثم قم ب a selection make ,,
تلك الدائره ستكون الانعكاس العلوي للكوره السحريه ,,
الخطوه 4 :قم بعمل طبقه جديده و قم بتسميتها "reflection top" ,,
قم بإختيار اداة التدرج Gradient Tool (G) ,,
اجعل اللون الابيض في الاتجاهين ,,
قم بتغير ال opacity لكل جانب اجعل واحد منها 100% و الا خر 50% ,,
قم بإختيار الخيار Radial في التبويب Style
ثم قم بعمل تدرج radial gradient كما في الصوره في الاسفل ,,
و استعمل النسبه 70% في Opacity ,,
تأكد من ان النسبه 1005 هي في منتصف التدرج ,,
الخطوه 5 :دعنا نقوم بعمل إنعكاس في الجزء السفلي ,,
قم بعمل create a selection من الطبقه الخاصه بالدائره ,, و التي هي اول واحده قمنا بعملها ,,
قم بعمل طبقه جديده , و قم بتمسيتها "Bottom reflection"
قم بإستعمال اداة Gradient Tool (G) و استعمل نفس الاعدادات في الخطوه السابقه ,,
و لكن تلك المره اجعل ال Opacity علي 100% و 0% ,,
الان قم بعمل التدرج ,
قم بتغير ال Opacity الخاص بالطبقه إلي 50% ,,
إستعمل الصوره التاليه كمرجع لك ,
الخطوه 6 :قم بعمل طبقه جديده ,,
سمي الطبقه بإسم "lights 1" ,
تاكد من ان الالوان هي الاسود و الابيض للون الخلفيه و اللون الامامي ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Render > Clouds ,
ثم قم بالذهاب إلي Filter > Sketch > Chrome ,,
قم بإستعمال 3 ل Detail , و 10 smoothness ,,
قم rescale (تغير حجمها) للطبقه و اجعلها اصغر قليلا حتي تكون التفاصيل اصغر ايضا ,,
الخطوه 7 :قم بعمل marquee selection من الطبقه الخاصه بالكره "ball layer"
قم بالذهاب إلي Filter > Distort > Spherize ,,
قم بوضع النسبه 100% في تبويب Amount ,,
قم بوضع Normal في تبويب Mode ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Brush Strokes > Sprayed Strokes ,,
قم بضبط ال Stroke length علي 17 ,,
و قم بضبط ال Spray Radius علي 7 ,,
الخطوه 8 :الان هيا بنا نضيف بعض الالوان للكره الكريستاليه ,,
قم بتنشيط الطبقه المسماه "lights 1" ( اي قم بالضغط عليها من لوحة الطبقات
) ,,,
قم بالذهاب إلي Layer > Layer Style , و قم بتغير Fill Opacity إلي 60% ,,
بعد ذالك , قم بإختيار Gradient Overlay
قم بإختيار الالوان التاليه Violet, Green و Orange preset
و إختر ال Radial ل Gradient Style ,,
الخطوه 9 :لنقوم بعمل تأثير الاضاءه في داخل الكره سنقوم بإستعمال فلاتر مختلفه Clouds ,,
لذا قم بعمل طبقه جديده ,,
قم بتمسية تلك الطبقه بإسم "rays" ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Render > Clouds ,,
ثم قم بالذهاب إلي Filter > Render > Difference Clouds ,,
الان قم بعمل rescale للطبقه بنفس الطول السابق عمله للكره نفسها ,,
الخطوه 10 :لتغير اللون من الاسود من الابيض , قم بالذهاب إلي Image > Adjustments > Invert ,,,
و لكن حتي تحصل علي التأثير السليم عليك ان تغير ال levels حتي تحصل عليه , و لعمل ذالك قم بالذهاب إلي Image > Adjustments > Levels ,,
قم بضبط ال Input Levels علي 0 , 1.00 , 70 ,
قم بتغير ال Blend Mode إلي Color Dodge ,,
هناك شيئين عليك فعلهم هنا , اول شئ ان تقوم بعمل Layer Mask , حتي نضمن إن الاضاءه ستكون داخل الكره فقط ,,
ثاني شئ إستعمل اداة Eraser Tool (E) و قم بإختيار فرشاه متوسطه الحجم ( medium brush) و عاديه ( regular) , و لكن قم بضبط ال hardness علي 0% , و ال opacity علي 10% ,,
و قم بمحو الاجزاء المحدد من 1-4 ,,
قم بتغير ال opacity الخاصه بكل من الطبقات التاليه "Reflection Top" و "Reflection Bottom" ,,
الخطوه 11 :لعمل العديد من الاشعه يمكنك إما تكرير duplicate الطبقه او القيام بتطبيق الخطوتين 9 و 10 مره اخري ,,
عن نفسي قمت بتكرير duplicat , و لكن من الافضل ان تطبق الخطوتين ال 9 و ال 10 مره اخري ,,
بإمكانك تطبيق فلتر Spherize ,,
قم بتغير ال Opacity الخاص بالطبقات لتزويد التأثير بالعمق و الشكل المطلوب ,,
الخطوه 12 :سنقوم الان بعمل طبقه جديده لضبط الالوان , نحن نريد ان نجعل الكره داكنة اللون اكثر ,,
قم بإضافة طبقة جديده , قم بعمل marquee selection علي الكره الاصليه , و قم بتلوينها باللون الاسود بعد ان تنتهي ,,
قم بإضافة Layer Style ,,
قم بضبط ال Fill Opacity علي 0% ,,
ثم قم بإختيار Gradient Overlay ,,
قم بإستعمال الخيار Multiply في التبويب Blend Mode ,,
90% Opacity ,,
و قم بضبطها علي Linear ,,
بالنسبه للألوان قم بإستعمال اللون الاسود و الرمادي الداكن ,,
تلك الطبقه ستكون تحت الطبقات الاخري الخاصه بالضوء ,,
الخطوه 13 :دعنا نضيف ملمس (texture) جميل للكره ,,
قم بعمل طبقه جديده فوق جميع الطبقات ,,و لكن تحت الطبقه المسماه Reflection Bottom و الطبقه المسماه Reflection Top ,, و سمي الطبقه الجديد بإسم "texture",,
الان قم بالذهاب إلي Filter > Render > Clouds ,,
قم بتغير حجم الطبقه و اجعلها قليلا من الكره ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Distort >Wave , و استعمل الرقم 5 في تبويب Number of Generators ,,
و في ال Wavelength إستعمل في Min 10 , و في Max إستعمل 320 ,,
إستعمل في تبويب Amplitude تحت خيار Min الرقم 5 , و تحت خيار Max إستعمل الرقم 35 , و إترك الباقي كما هو ,,
الخطوه 14 :قم بالذهاب إلي Filter > Brush Strokes > Spatter ,,
قم بإستعمال 15 في Spray Radius , و 2 في Smoothness ,,
قم بعمل marquee selection من الطبقه الخاصه بالكره ,,
قم بالذهاب إلي Filter > Distort > Spherize , قم بإستعمال النسبه 100% في ال amount ,,
الخطوه 15 :قم بتغير ال Blend Mode الخاص بالطبقه إلي Screen , و ال opacity إلي 50% ,,
و قم بتغير fill opacity إلي 50% ,,
إذا لم تكن تريد الملمس ( texture) يظهر بصوره كبيره قم بتقليل opacity ,,
الخطوه 16 :قم بإستعمال اداة Ellipse Tool (U) ,, ثم قم بالضغط علي Shape Layers , و هذا سيقوم بعمل طبقه بالشكل باللون الامامي
,,
قم بعمل ellipse كما في الصوره التاليه ,
بعد هذا قم بالذهاب إلي Filter > Blur > Gaussian Blur ,, ثم قم بإستعمال النسبه 90% ل Radius , تلك الطبقه ستكون بقعة الضوء (spot of light) الخاصه بالكره ,
تلك الطبقه يجب ان تكون اسفل جميع الطبقات حتي الطبقه الخاصه بالكره نفسها ,,
الخطوه 17 :قم الان بصنع ellipse مره اخري كما صنعنا في الخطوه السابقه ,,
تلك المره سنستعمل اللون الاسود , و ايضا بدلا من ان نصنع بقعة ضوء سنصنع ظل (shadow)